up-menu

اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة:

 

بداية إجازة عيد الأضحى المبارك:

 
معرض سياحة الصحراء ...

        نظراً لأهمية الدور المنوط بالمؤسسات التربوية للتواصل مع المجتمع تنظم الكلية معرض سياحة الصحراء إيمانا منها بأهمية السياحة البيئية في بلادنا الغالية، وغرس بعض المفاهيم والمعاني المفيدة عن السياحة البرية لدى أفراد المجتمع.

ويهدف المعرض إلى تعميق مفهوم السياحة بأنواعها وأشكالها المتعددة، حيث إن من أهم هذه الأنواع سياحة الصحراء ببيئاتها الطبيعية وأشكالها الطبوغرافية المختلفة والاستمتاع بما حبا الله هذه البلاد من جماليات طبيعية عديدة، بسلاسلها الجبلية الفريدة وتكويناتها البديعة والشواطئ البحرية الساحرة وما تحمله من شعب مرجانية غريبة، والاستمتاع بالصحاري والسهول والرمال الذهبية، وما تضمه من أنواع نباتية طبيعية وحيوانات وأحياء فطرية مميزة والبحث والاستكشاف عن ما خلّفته الأجيال الماضية من حضارات وموروثات بأطلالها التاريخية وآثارها القديمة. وكل هذه المغريات الطبيعية دوافع لعشاق الصحراء ومحبي الاستكشاف وطالبي الراحة والاستجمام بأن يقوموا برحلات برية للاستمتاع والتفكر في بديع مخلوقات الله.

ومن الفعاليات المتميزة التي يقدمها المعرض:

·       أجهزة تحديد مواقع.

·       أجهزة اتصالات برية.

·       مستلزمات رحلات.

·       الصقور ومستلزماتها.

·       كتب وصوتيات ومرئيات برية.

·       صور ومواقع برية.

·       تنظيم رحلات برية.

·       معارض عن الحياة البرية في المملكة.

·       معارض صور لكبار هواة التصوير.

·       فعاليات ثقافية مصاحبة للمعرض.

 ويلاقي المعرض نجاحاً كبيراً بكل المقاييس نظراً للإقبال الجماهيري العائلي عليه، حيث تنوع وتعدد المشاركات يضفي طابعاً مميزاً للحضور والاستمتاع بما يحويه المعرض من معروضات وفعاليات مميزة.

 
 
 
 
 
 
 
 
footer